العين الإخبارية

إعلان مبكر أم خطأ؟.. بيان رسمي يكشف موعد أمم أفريقيا 2025


كشف بيان رسمي عن موعد النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب العام المقبل.

وتستضيف كوت ديفوار حاليا النسخة الجارية من كأس أمم أفريقيا 2023، والتي وصلت إلى مرحلة الدور نصف النهائي، ومن المقرر أن يُسدل الستار عليها يوم الأحد المقبل.

وودع منتخب المغرب البطولة من الدور ثمن النهائي بعد خسارته أمام جنوب أفريقيا بنتيجة 0-2 يوم الثلاثاء الماضي.

ونشر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانا اليوم الإثنين أكد فيه تجديد الثقة في المدير الفني وليد الركراكي، ليستمر على رأس الجهاز الفني لـ”أسود الأطلس”

وتطرق بيان الاتحاد المغربي إلى الخطط المستقبلية للمنتخب المغربي، ليؤكد أن كأس أمم أفريقيا ستقام في الصيف المقبل، بدلا من إقامتها في الشتاء مثل النسختين الحالية والسابقة في 2021.

وجاء في البيان: “أكد فوزي لقجع ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة، في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والاستعداد لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي تقام في صيف العام المقبل”.

ولم يتبيَّن ما إذا كان ذلك بمثابة إعلان مبكر عن موعد إقامة كأس أمم أفريقيا، أم أن ذلك جاء عن طريق الخطأ، دون أن يتم الاستقرار على الموعد النهائي حتى الآن.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن في شهر سبتمبر/أيلول الماضي إسناد تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 إلى المغرب، مؤكدا أن موعدها سيتم تحديده لاحقا.

يذكر أن إقامة كأس أمم أفريقيا في فصل الصيف سيتعارض مع موعد بطولة كأس العالم للأندية 2025 الموسعة بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا، المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة الأمريكية منتصف العام أيضا.

aXA6IDcyLjE2Ny42Ny4xMzkg جزيرة ام اند امز US


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com