أخبار دولية

الجيش الروسى: تحركات استراتيجية وتقدم على خط المواجهة فى أوكرانيا خلال أسبوع



أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /السبت/، أن الجيش الروسى “احتل” مواقع أكثر قيمة فى عدة مناطق على خط المواجهة فى أوكرانيا، كما قضى على آلاف الجنود الأوكرانيين ودمر مئات الآليات والمعدات العسكرية، خلال الأسبوع الماضي.


وذكرت الدفاع الروسية – فى بيان أذاعته وكالة أنباء “تاس” الروسية – “فى منطقة كراسنى ليمان، اتخذت المجموعة القتالية المركزية الروسية مواقع أكثر فائدة وصدت 19 هجومًا للعدو، وضربت القوة البشرية والمعدات للواءين الميكانيكيين 60 و63، واللواء الثانى عشر للأغراض الخاصة، ولواء الحرس الوطنى الأوكرانى الثالث عشر بالقرب من مستوطنة كيروفسك فى منطقة يامبولوفكا“.




وبحسب البيان، فقد الجيش الأوكرانى – فى كراسنى ليمان، خلال الأسبوع الماضى – 1825 جنديًا، و6 دبابات و13 مركبة قتالية مدرعة، و36 مركبة عسكرية أخرى، و6 مدافع ميدانية، لافتا إلى أن 26 جنديًا أوكرانيًا استسلموا خلال الأسبوع الماضى فى هذه المنطقة.




وفى كوبيانسك، أشار البيان إلى أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية تجاوزت 750 جنديا خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى دبابة واحدة، و9 عربات قتالية مدرعة، و21 آلية فضلا عن 8 مدافع ميدانية“.




وقالت وزارة الدفاع إن القوات المسلحة الروسية مضت قدماً فى تحسين مواقعها على طول خط المواجهة فى أجزاء معينة من منطقة كوبيانسك خلال الأسبوع الماضي، حيث حررت مستوطنة تاباييفكا وصدت 41 هجوماً أوكرانياً.




وفى اتجاه دونيتسك، ذكرت “الدفاع الروسية” أن المجموعة القتالية الجنوبية صدت 22 هجومًا أوكرانيًا فى منطقة دونيتسك خلال الأسبوع الماضي، كما حسنت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرة إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر فى أكثر من 2245 جنديا و5 دبابات و19 مركبة قتالية مدرعة، و63 مركبة عسكرية أخرى، و28 مدفعية ميدانية، فى منطقة دونيتسك خلال الأسبوع الماضي.




وفى اتجاه جنوب دونيتسك، أفادت “الدفاع الروسية” بأن المجموعة القتالية التابعة للقوات المسلحة الروسية فوستوك (شرق)، صدت 9 هجمات للجيش الأوكرانى فى منطقة جنوب دونيتسك خلال الأسبوع الماضي.




وأضاف البيان أن الخسائر الأسبوعية للقوات المسلحة الأوكرانية فى منطقة جنوب دونيتسك بلغت ما يصل إلى 735 عسكريا، ودبابتين، و6 مركبات قتالية مدرعة، و17 مركبة عسكرية أخرى، و12 قطعة مدفعية ميدانية، ومركبتين قتاليتين من طراز جراد.




وفى اتجاه زابورويجيا، ذكر بيان الجيش الروسى أن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر تزيد عن 385 عسكريا خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى دبابة واحدة، و9 عربات قتالية مدرعة، و19 آلية أخرى، و15 قطعة مدفعية ميدانية، ومركبة قتالية من طراز جراد.




جويًا، شن الجيش الروسى – بحسب البيان – 37 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة وطائرات بدون طيار على مراكز صنع القرار والمجمع الصناعى العسكرى فى أوكرانيا، بالإضافة إلى الترسانات والبنية التحتية للمطارات العسكرية خلال الأسبوع الماضى بين 27 يناير و3 فبراير.




وأضاف البيان أنه تم أيضا استهداف “الترسانات وقواعد الوقود، بالإضافة إلى ضرب مواقع انتشار وحدات القوات المسلحة الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب، وتم إصابة جميع الأهداف المحددة بنجاح“.


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com