العين الإخبارية

الشركات الأكثر إثارة للإعجاب في العالم 2024.. «التفاحة» تحتكر الصدارة

تم تحديثه الجمعة 2024/2/2 05:09 م بتوقيت أبوظبي


للعام السابع عشر على التوالي، نجحت شركة “أبل” في الاحتفاظ بصدارة قائمة منصة “فورتشن” للشركات الأكثر إثارة للإعجاب في العالم.

ويعتمد تصنيف القائمة على استطلاع أُجري بمشاركة نحو 3700 من المسؤولين التنفيذيين والمحللين والمديرين، لتقييم سمعة الشركات.

الصدارة لشركات التقنيات

والقائمة شهدت تصدرا لشركات التكنولوجية للمراكز الأولى بها، فعلاوة على شركة أبل التي جاءت في الصدارة، احتلت “أمازون” المركز الثاني كأفضل شركة للتجارة الإلكترونية، وتلتها “مايكروسوفت” في المركز الثالث.

وقد تعاونت منصة “فورتشن” في هذا الاستطلاع مع الشركة الاستشارية “كورن فيري” لتقديم تصنيف مبني على آراء المسؤولين والمحللين والمديرين لتحقيق نتائج أكثر دقة.

وتمكنت شركة “بيركشاير هاثاواي”، الشركة التابعة للملياردير “وارن بافت”، من احتلال المركز الرابع، بعد ان حققت أرباحا تجاوزت 70 مليار دولار في العام الماضي.

وفي المركز الخامس جاءت واحدة من أبرز الشركات العاملة بالقطاع المالي، وهي بنك “جيه بي مورغان تشيس”، الذي اكتسب تقديرًا بفضل تعامله مع اقتصاد متأثر بالتضخم بكفاءة.

كما دخلت “مورغان ستانلي” لأول مرة ضمن أفضل 50 شركة في هذا التصنيف.

من ناحية أخرى، شهدت شركة بث المحتوى الترفيهي “نتفليكس” تراجعا من المركز التاسع إلى المرتبة التاسعة والعشرين، نتيجةً لتشديد المنافسة في هذا القطاع وتحديات واجهت هيمنتها التاريخية في مجال البث المباشر.

الشركات العشر الأولى

وجاء ترتيب الشركات التي احتلت المراكز العشر الأولى بقائمة شركات العالم الأكثر إثارة للإعجاب في العالم استنادا لسمعتها كما يلي:

في المركز الأول شركة أبل، ومن بعدها في المركز الثاني جاءت شركة أمازون، ثم في المركز الثالث جاءت شركة مايكروسوفت.

بعد ذلك في المركز الرابع جاءت شركة بيركشاير هاثاواي، وفي المركز الخامس بنك جيه بي مورغان تشيس، وفي المركز السادس شركة “والت ديزني”.

في المركز السابع جاءت شركة كوستكو هولسيل، ثم في المركز الثامن جاءت شركة العقاقير فايزر، ومن بعدها في المركز التاسع شركة ألفابت المالكة لغوغل، وفي المركز العاشر جاءت شركة أمريكان إكسبرس.

aXA6IDcyLjE2Ny42Ny4xMzkg جزيرة ام اند امز US


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com