منوعات

المشروعات التي يدعمها سقيا المواطن 1445

سقيا المواطن من البرامج الهامة التي تم إطلاقها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة، وتحاول الوزارة من خلال البرنامج، دعم المواطنين بالمناطق، التي تعاني من مشكلة نقص المياه، بحيث يمكن لهؤلاء التسجيل، والحصول على كوبونات سقيا بكل سهولة، طالما أن الشروط والضوابط متوفرة لديهم وفق ما هو مطبق من قبل البرنامج.

المشروعات التي يدعمها سقيا المواطن 1445

وتحدد وزارة المياه والزراعة بالمملكة من خلال برنامج سقيا المواطن، قائمة من المشروعات التي يتم دعمها، بغرض تعزيز وتحسين توافر المياه للمزارعين بالمناطق التي يشملها الدعم، وتتضمن قائمة البرامج التي يتم دعمها من البرنامج والتي تم توضيحها الآتي:

المشروعات التي يدعمها سقيا المواطن 1445
  • نظام الربط المتطور: ويتم من خلاله ربط الآبار المحفورة عن طريق مختلف الوسائل المتطورة، ويساهم هذا في توزيع المياه بصورة فعالة على مختلف المزروعات بالمنطقة.
  • حفر الآبار: ويتم من خلال هذا البرنامج، حفر قائمة من الآبار ليتم عن طريقها استخراج المياه الجوفية وبالتالي نحصل على مصدر مستدام من المياه العذبة.
  • خزانات تجميع المياه: ويتم عن طريقها توفير خزانات ليتم عن طريقها تجميع المياه، وبالتالي تضمن الوزارة استمرار توافر المياه بالأوقات التي تعاني الدولة فيها من جفاف بالغ.
  • محطات صغيرة للمياه: حيث يساعد البرنامج على إنشاء عدد من المحطات الصغيرة، التي تساهم في عملية توزيع المياه بصورة أكثر فعالية للمزارعين، وهذا يضمن في النهاية، استخدام المياه بعملية الزراعة بصورة أكثر فعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com