أخبار دولية

رغم تأخره في الاستطلاعات.. سوناك يتحدى ستارمر: واثق من الفوز بانتخابات 2024


أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنه واثق تماما قبل الانتخابات العامة المقرر عقدها العام الجاري على الرغم من تأخره فى استطلاعات الرأي بحوالي 20 نقطة عن السير كير ستارمر زعيم حزب العمال.


قال رئيس وزراء بريطانيا في مقابلة مع قناة “ITV” انه مستعد لخوض انتخابات بريطانيا 2024 للفوز بولاية ثانية في داونينج ستريت وقال ان البلاد “تجاوزت المنعطف الصعب” في إشارة الى تدهور الأوضاع الاقتصادية.


وفقا لصحيفة الاندبندنت يأتي تأكيد سوناك وسط تحذيرات من مؤسسات استطلاع الرأي الكبرى انه يواجه هزيمة انتخابية، وعلى الرغم من محاولاته المستمرة في احداث تغييرات ملموسة على الأرض الا انه فشل في التقدم على حزب العمال في استطلاعات الرأي الأخيرة.


قال سوناك: “من الواضح اننا مررنا بوقت عصيب خلال العام الماضي كدولة ولا زلنا نتعامل مع ارث كورونا وتراكم الاعمال في هيئة الخدمات الصحية الوطنية والحرب في أوكرانيا التي ظهر تأثيرها واضحا في فواتير الطاقة .. لكني اعتقد اننا حقا تجاوزنا المنعطف الخطر بداية هذا العام ونسير في الاتجاه الصحيح”


وعند سؤاله عن الانتخابات العامة، قال سوناك: : “انا واثق تماما .. الخطة التي وضعناها ناجحة -مشيرا الى انخفاض التضخم كدليل على ذلك- وبحلول الغد سيحصل الجميع على تخفيض ضريبي بالمناسبة بسبب ادارتنا للاقتصاد .. هذا ما بدأنا في تحقيقه، إذا التزمنا بهذه الخطة، فسوف أكون قادرًا على منح الجميع راحة البال بأن هناك مستقبل أكثر إشراقًا لهم ولأطفالهم”


جاءت تعليقات ريشي سوناك بعد أسابيع من توقع استطلاع أجرته مؤسسة يوجوف أن حزب المحافظين سيتعرض لهزيمة في الانتخابات العامة، حيث يمكن أن يحتفظ حزب المحافظين بما لا يقل عن 169 مقعداً، في حين سيكتسح حزب العمال السلطة بـ 385 مقعداً  ما يمنح السير كير ستارمر أغلبية هائلة تبلغ 120 مقعداً.


 


 


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com