العين الإخبارية

قرار صادم بشأن الجماهير في أولمبياد باريس 2024


كشف جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسي إن عدد الأشخاص الذين سيحضرون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية هذا العام، تمت مراجعته وخفضه بشكل رسمي إلى نحو 300 ألف شخص.

وسيتضمن حفل الافتتاح عرضا بطول 6 كيلومترات على طول نهر السين في 26 يوليو/ تموز، وسط مخاوف أمنية دفعت فرنسا لرفع حالة التأهب القصوى.

وقال دارمانان في تصريحات تلفزيونية إن “الفكرة هي أنه سيكون هناك 100 ألف شخص على الأرصفة السفلية (من حملة التذاكر المدفوعة) وأكثر من 220 ألف شخص على الأرصفة العليا (بتذاكر مجانية)”.

وأضاف “ثم هناك كل من يعيش في المنطقة والذين سيأتون للاحتفال على طول نهر السين”.

وكانت آخر مرة قدم فيها دارمانان تقديرا لعدد الحضور في مايو/ آيار 2023 حين قال إنه من المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى 600 ألف شخص في حفل الافتتاح.

وقالت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 إن التقديرات ليست نهائية، وأضافت في بيان لرويترز “كما أشارت الحكومة الفرنسية، سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن حجم الحضور في الاستاد بنهاية عملية التشاور في ربيع 2024”.

وأضافت “عندما يتعلق الأمر بالأمن، فإن وزير الداخلية هو الأقدر على اتخاذ القرارات الصحيحة، كما تعلمون، فإن الدولة هي المسؤولة عن الأمن واستقبال المتفرجين الذين سيحضرون حفل الافتتاح مجانا على الأرصفة العليا”.

وأتمت “عملت (اللجنة المنظمة) لأولمبياد باريس 2024 منذ عدة أشهر بتعاون وثيق مع السلطات العامة لقياس السعة مع الوضع في الاعتبار العديد من المعايير، لا تزال المشاورات جارية تحت إشراف قائد الشرطة”.

aXA6IDcyLjE2Ny42Ny4xMzkg جزيرة ام اند امز US


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com