أخبار دولية

قوانين غامضة وأموال عسكرية.. “أكسيوس” تكشف خطة ترامب لترحيل الملايين من أمريكا


كشف موقع اكسيوس خطة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب للقضاء على ازمة الهجرة المستمرة فى الولايات المتحدة اذا فاز بانتخابات الرئاسة 2024، حيث تتضمن خطته استخدام مجموعة من الأدوات لترحيل ملايين الأشخاص فى الأراضى الأمريكية كل عام بدءا من القوانين الغامضة للاموال العسكرية وضباط انفاذ القانون من جميع مستويات الحكومة.


قال مصدر لاكسيوس أنه إذا فاز ترامب فى الانتخابات الأمريكية 2024، فانه يريد حشد عملاء إدارة الهجرة والجمارك إلى جانب مكتب التحقيقات الفيدرالى، وإدارة مكافحة المخدرات، والمدعين الفيدراليين، والحرس الوطنى، وحتى ضباط إنفاذ القانون على مستوى الولاية والمحلية لتنفيذ عمليات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.


ركز ترامب حملته الانتخابية منذ فترة طويلة على المخاوف المناهضة للمهاجرين وقال فى تجمع حاشد الشهر الماضي: “إنهم يسممون دماء بلادنا”، وهى الجملة التى يكررها كثيرًا.


وأشار التقرير إلى أن عمليات الترحيل السريع سيتم توسيعها لتشمل أى شخص عبر الحدود بشكل غير قانونى ولم يستطع اثبات أنه كان يعيش فى الولايات المتحدة لأكثر من عامين، كما سيحد ترامب من عملية الترحيل المعتادة متعددة الخطوات باستخدام قسم غامض من قوانين الأجانب والتحريض على الفتنة لعام 1798 لاعتقال وترحيل بعض المهاجرين ذوى التاريخ الإجرامى على الفور.


وسيقوم الجيش ببناء مواقع ضخمة بالقرب من الحدود لاحتجاز الأشخاص الذين ينتظرون الترحيل ولفت اكسيوس إلى أن خطة ترامب تعيد للاذهان مشاهد من فترة الخمسينيات، عندما تم ترحيل أكثر من مليون مهاجر مكسيكى غير شرعى فى عهد الرئيس أيزنهاور وكانت هذه أكبر عملية ترحيل فى تاريخ الولايات المتحدة.


وبحسب اكسيوس، استخدمت العملية تكتيكات ذات طابع عسكرى لاعتقال وإيواء ما يصل إلى 1.3 مليون شخص من المكسيك – وحتى بعض الأمريكيين المكسيكيين الذين كانوا مواطنين أمريكيين.


ولا تزال التكلفة الدولارية لخطة ترامب غير واضحة وهناك شكوك حول قدرته على التنفيذ وقد قدم ترامب وعودا مماثلة فى الماضى، لكن مستويات الترحيل خلال رئاسته لم تصل أبدا إلى ما كانت عليه فى عهد سلفه باراك أوباما.


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com