صحة وطب

مريض السكر.. اعرف أهمية زيارة طبيبك قبل رمضان


أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك ويجب على أصحاب الأمراض المزمنة أن يذهبوا للطبيب قبل الشهر الفضيل، وبشكل خاص مريض السكر الذى يجب أن يزور طبيبه قبل شهر رمضان المبارك لأسباب عديدة منها تعديل جدول تناول الأدوية ومواعيدها، فى هذا التقرير نتعرف على أهمية ذهاب مريض السكر لزيارة طبيبه قبل شهر رمضان.


 


قال الدكتور أحمد السنهورى، أخصائي الأمراض الباطنة والسكر والغدد الصماء بالمعهد القومى للسكر، إن الطبيب يجب أن يقيم حالة مريض السكر ويحدد درجه الخطورة التى يمكن أن تحدث من الصيام وهل ينفع أن يصوم أم لا.


 


وأوضح السنهورى أنه فى بعض الحالات يكون الصيام ضارًا لصحة المريض بسبب الخطورة التى تحدث من قلة الطعام وتأثيرها على نسبة السكر فى الدم، ولكن هذا فى بعض الحالات والطبيب وحده هو الذي يستطيع تقييم ذلك، محذرا من اصرار بعض المرضى على الصيام رغم أن حالتهم لا تسمح .


 


وأشار الدكتور أحمد السنهورى إلى أن طبيبك يقوم بضبط وتنظيم السكر قبل الصيام تجنب لحدوث المضاعفات، مضيفا أنه يقوم أيضا بتوضيح المضاعفات والمخاطر التى قد تحدث مع الصيام وكيف نتعامل معها ومتى يجب كسر الصيام.


 


وأكد أخصائي الأمراض الباطنة والسكر والغدد الصماء بالمعهد القومى للسكر أن طبيبك يقوم بتعديل علاجك كليا فى الصيام سواء من نوع العلاج وطريقه الإعطاء كما يقوم بتعديل الجرعات ومواعيد تناول الأدوية.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com