منوعات

وزارة العدل الكويتية تصدر قرارا بشان شغل الوظائف المرتبطة بأعمال القضاء

أجلت وزارة العدل الدورات التدريبية المؤهلة لشغل وظائف معاون القضاء والمقررة اليوم الثلاثاء إلى أجل آخر.

حيث أرسل وكيل وزارة العدل هاشم القلاف كتابا إلى المستشار مدير معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية بشأن طلب اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإلحاق جميع الموظفين المذكورين بالدورات التدريبية المؤهلة لشغل وظائف معاون القضاء، يرجى التكرم باتخاذ ما يلزم نحو ارجاء الدورات المذكورة إلى وقت لاحق سوف يتم تحديده بالتنسيق مع المعهد.

على الرغم من أن الهيئة قد قررت أن تبدأ تلك الدورات اليوم الثلاثاء على مدى 3 ايام وتشمل (مأموري تنفيذ احكام والموثقين والموثقين الشرعيين وأمناء سر جلسة، وأمناء سر تحقيق، ومنفذي أحكام، وضابط دعاوى)، وذلك خلال الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ونصف ظهرا.

و يذكر أن تلك الدورات جاءت بناء على ما انتهت إليه اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 2023/1024 لبحث التظلمات المقدمة من الموظفين الذين لم يتم إلحاقهم بالدورات المؤهلة لشغل وظائف معاوني القضاء والمرفق به كشف بأسماء الموظفين المعنيين.

كما سبق واعتزم معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية تنظيم الدورة التدريبية التأسيسية لتأهيل الباحثين الشرعيين للوظائف القانونية التخصصية الدفعة الـ 16 خلال الفترة من 3/12/2023 حتى 7/3/2024.

ولذلك وجهه مدير معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية مكتوبا إلى وكيل وزارة العدل أن معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية يعتزم تنظيم الدورة التدريبية التأسيسية لتأهيل الباحثين الشرعيين للوظائف القانونية التخصصية بالجهات الحكومية الدفعة الـ 16، وذلك في مقر المعهد أثناء الفترة الصباحية، كما دعا الكتاب الى ترشيح من تنطبق عليهم شروط وموافاة المعهد بأسماء المشاركين وبياناتهم لاتخاذ اللازم.

و صرحت وزارة العدل أنه تم إضافة خدمة إلكترونية جديدة ​ضمن خدمات الإدارة العامة للتنفيذ عن بعد وهي شهادة لمن يهمة الأمر من واقع ملف التنفيذ (حيث تحتوي علي منطوق الحكم – الإجراءات التنفيذية – والمبلغ المتبقي ) بالخدمات الإلكترونية علي موقع “العدل” الإلكترونية.

إقرأ أيضاً:
الهيئة العامة لمكافحة الفساد بالكويت تعلن عن مكافأت مالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com