العين الإخبارية

يسرا.. بدأت مطربة و«قبلة حسين فهمي» تضعها في أصعب موقف


أعلنت الفنانة المصرية يسرا، استضافتها في برنامج “بصمة”، المقرر أن تستعرض فيه أهم محطاتها على الصعيدين الشخصي والفني.

وشاركت الفنانة يسرا مجموعة صور عبر حسابها بـ”إنستغرام”، روّجت فيها لحلقة البرنامج، المقرر عرضه مساء الإثنين على أحد البرامج التلفزيونية. 

وظهرت يسرا في الصور بفستان واسع وفضفاض ذهبي اللون، وأرفقتها بتعليق مفاده: “حكايات تُروى لأول مرة وأسرار يتم الكشف عنها.. انتظروني”.

وتعج حياة النجمة المصرية بالعديد من المواقف الصعبة، التي أثرت لاحقا على حياتها الشخصية، بخلاف تشكيلها لمسيرة فنية، قادتها لتكون من نجوم الصف الأول عربيا.

انفصال قبل الولادة

وُلدت يسرا في مارس/ آذار 1955 باسم “سيفين محمد حافظ نسيم”، وفور خروجها، وضعتها الظروف أمام تحد صعب وهو “الانفصال”.

وبعد 14 عاما عاشتها مع أمها، فُرض على يسرا الإقامة مع والدها، الذي عاملها بـ”قسوة”، حسب تعبيرها.

ووصلت قساوة الأب إلى حرمان يسرا من التعليم، وتمزيق شهادات التقدير التي سبق أن حصلت عليها، وهو ما قابلته بالمقاومة، والتحقت بالجامعة الأمريكية، وحصلت على شهادة “GCE” من المنزل.

الفنانة المصرية يسرا في أحدث ظهور

دخول التمثيل

بدأت يسرا أولى خطواتها نحو عالم الشهرة بعملها كمغنية في برامج الإذاعة، وهناك، اكتشفها مدير التصوير عبدالحليم نصر والمخرج حسن الإمام، واللذان أخذا بيدها إلى مجال التمثيل، وهو ما تدخل فيه كذلك والدها، الذي رهن عملها بأن يكون مشرفا عليها.

وانعكس وجود الأب على يسرا، فأثناء تصويرها فيلم “ألف بوسة وبوسة”، المعروض في سبعينيات القرن الماضي، صفعها والدها داخل موقع التصوير، بسبب تقبيلها من جانب الفنان حسين فهمي.

الفنانة المصرية يسرا في أحدث ظهور

محطة “النجمة المعلّبة”

وواجهت يسرا حظا سيئا فيما يخص الأعمال الفنية التي شاركت فيها خلال بداياتها الفنية.

وأطلق النقاد خلال هذه الفترة لقب “النجمة المعلّبة” على يسرا، بسبب بطولتها لـ15 عملا سينمائيا لم يُعرض أي منها.

الفنانة المصرية يسرا في أحدث ظهور

محطة الشهرة

بالدخول إلى ثمانينيات القرن الماضي، ازدادت مشاركات يسرا السينمائية، خاصة مع “الزعيم” عادل إمام، فتعاونت معه في أفلام: “الإنسان يعيش مرة واحدة”، و”على باب الوزير”، و”الأفوكاتو”، والإنس والجن”، و”كراكون في الشارع”، و”المولد”.

واستمر تعاونها مع “الزعيم” خلال التسعينيات، بتعاونها معه في أفلام: “جزيرة الشيطان”، و”الإرهاب والكباب”، و”المنسي”، و”طيور الظلام”، و”رسالة إلى الوالي”.

كما شاركت يسرا نجوم الفن المصري في عدد من الأعمال، فمع الراحل أحمد زكي قدمت “البداية”، و”الراعي والنساء”، و”نزوة”، و”امرأة واحدة لا تكفي”، ومحمود الراحل محمود عبدالعزيز قدمت الأجزاء الـ3 لمسلسل “رأفت الهجان”.

ويمثل عام 1994 محطة مهمة في مسيرة النجمة المصرية، حينما تصدرت بطولة فيلم “المهاجر” من إخراج الراحل يوسف شاهين، وفي سنة 1997، تصدرت لطولة مسلسل “حياة الجوهري”.

من هذه الخطوات، باتت يسرا نجمة من نجوم الصف الأول، وتعدد أعمالها الدرامية والسينمائية، يُعد آخرها فيلم “ليلة العيد”.

الفنانة المصرية يسرا في أحدث ظهور

محطة الزواج

في عام 1980، شاركت يسرا النجم الراحل رشدي أباظة التمثيل في فيلم “بياضة”، ووقع الأخير في حبها خلال تعاونهما، لكن فارق السن بينهما شجعها على رفض الفكرة.

بعيدا عن هذه الواقعة، تزوجت يسرا خلال حياتها مرتين، الأولى من الفلسطيني فادي الصدفي، في علاقة انتهت بالانفصال، وكذلك بالإجهاض بعد نصيحة الأطباء، لما يشكله الحمل من خطورة على حالتها الصحية.

لاحقا، تزوجت من خالد سليم شقيق الفنان الراحل هشام سليم، وأخفيا الأمر عن وسائل الإعلام 15 عاما، حتى أعلنا عنه سنة 2002، بعد وفاة حماها رئيس النادي الأهلي الراحل صالح سليم.

الفنانة المصرية يسرا في أحدث ظهور

aXA6IDcyLjE2Ny42Ny4xMzkg جزيرة ام اند امز US


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com