العين الإخبارية

100 طائرة «f-35» إضافية.. بريطانيا تستعد لـ«الحرب العالمية الثالثة»


مع تزايد المخاوف من اندلاع الحرب العالمية الثالثة وفي ظل الشكوك حول قدرتها العسكرية، ترغب المملكة المتحدة في شراء 100 طائرة مقاتلة.

وترغب الحكومة البريطانية في مضاعفة حجم أسطولها من الطائرات المقاتلة بمقدار ثلاثة أضعاف.

ووفقًا لمجلة الدفاع البريطانية (UKDJ)، من المقرر أن تشتري الحكومة 138 طائرة مقاتلة من طراز “f-35” وهو ما يزيد عن الـ 48 طائرة مقاتلة التي كان من المقرر أن تشتريها المملكة المتحدة قبل بداية الحرب في أوكرانيا.

ونقلت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية تصريحات وزير الدولة بوزارة الدفاع البريطانية جيمس كارتليدغ أمام البرلمان والتي قال فيها: “تقدم جميع الدول الشريكة طلبات شراء لطائرات F-35 من خلال مكتب البرنامج المشترك في مجموعات إنتاج أولية منخفضة السعر.”

وأضاف كارتليدغ “يتراوح متوسط الوقت بين الطلبات متعددة الجنسيات التي يتم تقديمها لكل مجموعة والتسليم إلى دول العملاء ما بين سنتين إلى 4 سنوات”، مشيرا إلى أنه جرى تسليم جدول زمني حول تسليم بعض الدفعات.

وأوضح أنه “جرى تقديم طلب متعدد الجنسيات للإنتاج الأولي منخفض السعر للدفعات 15-17 في أوائل عام 2023، والذي حدد جداول زمنية لتسليم 13 طائرة بريطانية أخرى من طراز F-35B حتى عام 2025″ وأكد أن المملكة المتحدة لا تزال ملتزمة بـ 138 طائرة طوال فترة البرنامج”.

والطائرة “F-35B ” هي أحدث طائرة مقاتلة تنضم إلى أسطول سلاح الجو الملكي البريطاني.

وأشارت مجلة الدفاع البريطانية ” UKDJ” إلى نية المملكة المتحدة “زيادة حجم الأسطول بما يتجاوز 48 طائرة من طراز F-35B التي طلبتها بالفعل”.

aXA6IDcyLjE2Ny42Ny4xMzkg

جزيرة ام اند امز

US


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com